المحادثات اليمنية مطلع الشهر المقبل

ماتيس: المحادثات اليمنية مطلع الشهر المقبل واتهامات بـ«جرائم حرب» تواجه بن زايد في باريس

  • ماتيس: المحادثات اليمنية مطلع الشهر المقبل واتهامات بـ«جرائم حرب» تواجه بن زايد في باريس
  • ماتيس: المحادثات اليمنية مطلع الشهر المقبل واتهامات بـ«جرائم حرب» تواجه بن زايد في باريس

دولي قبل 5 سنة

ماتيس: المحادثات اليمنية مطلع الشهر المقبل واتهامات بـ«جرائم حرب» تواجه بن زايد في باريس

تعزـ صنعاء ـ باريس ـ»القدس العربي»: أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أمس الأربعاء في واشنطن، أن محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين ستُعقد مطلع كانون الأول/ ديسمبر في السويد.

وأضاف ماتيس لصحافيين في البنتاغون، أن السعودية والإمارات «تدعمان تماما» هذه المفاوضات.

منظمة بريطانية: 85 ألف طفل ربما ماتوا من الجوع في البلاد

وذكر مصدر محلي في العاصمة اليمنية صنعاء، أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، وصل إلى صنعاء صباح أمس الأربعاء، في إطار مساعيه للترتيب لعقد جولة جديدة من مفاوضات السلام بين الانقلابيين الحوثيين والحكومة اليمنية الشرعية، في السويد الشهر المقبل.

وجاءت هذه الزيارة للمبعوث الأممي إلى صنعاء بعد إعلان الحكومة اليمنية موافقتها على حضور المفاوضات المقبلة بين الحكومة والانقلابيين الحوثيين، في السويد برعاية الأمم المتحدة، وتسلمه إشارات تطمين من قبل الانقلابيين الحوثيين لحضور مفاوضات السويد.

وفي السياق، قالت التقديرات الجديدة لمنظمة «إنقاذ الطفولة» إن نحو 85000 طفل دون سن الخامسة ربما ماتوا بسبب الجوع الشديد منذ تصاعد الحرب في اليمن.

وأشارت المنظمة الخيرية البريطانية، في بيان نشرته أمس الأربعاء، إلى أنه قد يكون حوالى 84.700 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد قد ماتوا في الفترة ما بين نيسان/أبريل 2015 وتشرين الأول/أكتوبر 2018.

وفي السياق، اغتنم المحامي الفرنسي جوزيف بيرهام، فرصة الزيارة التي يقوم بها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى باريس، ليقدم ضده شكوى باسم التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات وستة مواطنين يمنيين. حيث تتهم هذه الجهات محمد بن زايد بالتواطؤ في عمليات التعذيب وجرائم الحرب على الأراضي اليمنية، حيث تشارك القوات الإماراتية والسعودية في الحرب ضد الحوثيين.

 

التعليقات على خبر: ماتيس: المحادثات اليمنية مطلع الشهر المقبل واتهامات بـ«جرائم حرب» تواجه بن زايد في باريس

حمل التطبيق الأن